"الجمعية الملكية للتوعية الصحية" و"فارمسي ون" توقعان اتفاقية تعاون مشترك لنشر الوعي الصحي المجتمعي

24/01/2017

وقعت الجمعية الملكية للتوعية الصحية ومجموعة فارمسي ون اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي المجتمعي ونشر العادات الصحية السليمة من خلال عدد من الأنشطة المشتركة بين الطرفين، وذلك يوم الأربعاء الموافق 24 كانون الثاني\يناير 2017 في مقر مجموعة فارمسي ون.

ووقع الاتفاقية عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية المدير العام حنين عودة وعن مجموعة فارمسي ون الرئيس التنفيذي يوسف فانوس.

تقضي الإتفاقية على تنظيم فعاليات صحية توعوية مشتركة لنشر الرسائل الصحية سواء كان ذلك عن طريق مشاركة متطوعين من مجموعة فارمسي ون بالفعاليات الصحية والقيام بالفحوصات الطبية المجانية مع قيام فريق الجمعية بالتوعية حول مواضيع الصحة العامة. كما سيقوم الفريقان من خلال هذه الإتفاقية بالترويج للرسائل الصحية المشتركة عبر وسائل التواصل الإجتماعي لكل منهما وخاصة تطبيقات الهواتف الذكية..

كما وتقضي الاتفاقية بعرض مواد توعوية صحية مشتركة على شاشات العرض في عدد من فروع فارمسي ون المنتشرة في جميع أنحاء المملكة فضلاً عن وجود بروشورات حول مختلف الأمور الصحية وخاصة الأمراض المزمنة.

وبهدف إكساب المدارس المشتركة ضمن برنامج "المدارس الصحية" التابع للجمعية، مهارات ومعارف جديدة فيما يتعلق بالصحة الوقائية فإن الجمعية ستقوم باختيارمدرسة صحية حكومية ليقوم فريق فارمسي ون والجمعية بتنظيم يوم صحي مجاني تتخلله فحوصات مجانية للمجتمع المحلي المحيط بهذه المدارس.

وأشادت المدير العام للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة بجهود مجموعة فارمسي ون في مجال التوعية الصحية قائلة :" نعتز في الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالجهود التي يبذلها فريق فارمسي ون للإسهام في تعزيز المعرفة الصحية للأفراد بهدف تحسين نوعية حياتهم ونحن مؤمنون أنه من خلال هذا التعاون سنتمكن من إيصال الرسائل والمعلومات الصحية بشكل أوسع، حيث تعتبر مجموعة فارمسي ون من أهم المجموعات الصيدلانية التي تخدم فئات واسعة من مجتمعنا من خلال فروعها المنتشرة حول المملكة".

من جهته أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة فارمسي ون يوسف فانوس إلى الأهمية التي تحظى بها هذه الشراكة قائلا :" نؤمن في فارمسي ون بأهمية رسالة الجمعية الملكية للتوعية الصحية ونؤكد أن تضافر الجهود جزء أساسي وعامل حاسم من عوامل إنجاح هذه الرسالة التي تسعى إلى الوصول إلى مجتمع أردني صحي وآمن ونحن فخورون أن نكون جزءا من هذه الجهود".

وأوضح قائلا :" أطلقت فارمسي ون منذ مطلع العام الماضي سلسلة من الأنشطة والفعاليات والخدمات الجديدة التي تزامنت مع احتفالات المجموعة بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها وسعت كي تطبق شعار "لكم" الهادف إلى المساهمة في تحسين الواقع الصحي لمجتمعنا وشراكتنا مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية تأتي في هذا السياق".

عن الجمعية الملكية للتوعية الصحية:

تأسست الجمعية الملكية للتوعية الصحية، إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة لزيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى والأولويات الصحية الوطنية من أبرزها برنامج الاعتماد الوطني للمدارس الصحية وبرنامج فكر أولا والمطبخ الإنتاجي وعيادة المجتمع الصحي وشباب من أجل الصحة وغيرها من البرامج التي تعمل ترسيخ مبادئ الصحة الوقائية وإرساء قواعد مجتمع أردني صحي وآمن.

عن مجموعة "فارمسي ون"

تحتفل مجموعة "فارمسي ون"هذا العام بالذكرى الخامسة عشرة لتأسيسها، وتعتبر إحدى أبرز المجموعات الدوائية في الأردن والشرق الأوسط، وتمتلك حضورا مميزا عبر فروعها ال73 المنتشرة في جميع محافظات المملكة فضلا عن سعيها لتوسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط . ظهرت المجموعة إلى النور عام 2001 ونظرا لتميز خدماتها التي أصبحت سمة مميزة لها منذ انطلاقتها تم اختيارها من بين أفضل 30 شركة في الأردن.



فاكس: 962 6 554 1898
البريد الالكتروني: info@rhas.org.jo

العنوان: Medical City Circle-Yousef Imaish St. P.O.Box 669 Amman , 11821 Jordan
هاتف: 962 6 554 1899

الجمعية الملكية للتوعية الصحية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

للحصول على آخر الأخبار والمستجدات

تابعونا على

© 2017 Royal Health Awareness Society, All Rights Reserved. Terms | Privacy

Designed and Developed by IMAGINE