‫منهجية عملنا


·         تعتمد الجمعية الملكية للتوعية الصحية في التخطيط والتنفيذ لجميع برامجها على مبدأ تقديم الخدمات التوعوية وليس العلاجية، ايماناً منها أن الوقاية هي الطريق لتمكين المجتمعات من تحسين انماط حياتها وتبني سلوكيات صحية.

·         تعمل الجمعية على زيادة الوعي الصحي لدى المجتمعات المحلية من خلال تصميم برامج تتوافق مع أولويات الصحية الوطنية وتتناسب مع الاحتياجات المختلفة لفئات المستهدفة، كما تعمل الجمعية على إشراك المنتفعين في تصميم وتطبيق برامجها الصحية.

·         تقوم الجمعية على بناء قدرات المستفيدين لتمكينهم من اتباع انماط حياة وسلوكيات صحية لحياة أفضل، ولتحقيق هذا الهدف نسعى لبناء مجموعة من المهارات العملية والخبرات لدى المستفيدين لتمكينهم من تعزيز دورهم كقادة للتغيير في مجتمعاتهم، وفي الوقت ذاته تقوم الجمعية بتمكين الأنظمة القائمة (المؤسسات المعنية في تقديم الخدمات الصحية) بتبادل الخبرة والمعرفة لضمان استمرارية البرامج وقابلية توسعها على المستوى الوطني.

·         لتعزيز فرص حصول المستفيدين على المعلومات الصحية المتعلقة بحياتهم، تركز الجمعية على تطوير وتوفير مواد وأدوات توعوية قائمة على أفضل الممارسات يتم تكييفها لتناسب سياق المجتمعات المحلية المستهدفة. .

·         تقوم الجمعية الملكية للتوعية الصحية بتطوير وتنفيذ برامج توعوية تعنى بالسلامة والصحة العامة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني كما تحرص الجمعية على تبني قنوات تواصل مفتوحة مع الشركاء والداعمين والمؤسسات العالمية لتأسيس شراكات تعاون مستدامة في مجال تطوير المنح واكتساب وتبادل الخبرات والموارد.

 

·         تتبنى الجمعية الملكية للتوعية الصحية هيكل وتنظيم حوكمة يمكنها من إدراة برامجها بطريقة تضمن الكفاءة العالية والشفافية ونظم تدقيق مهنية لتقوم بتقديم التقارير حول أنشطتها لكافة المعنيين وأصحاب العلاقة. كما لدى الجمعية نظام متابعة وتقييم قوي يستند إلى مخرجات محددة ومؤشرات واضحة لقياس الأداء، وتحليل البيانات ونشرها، واستخدام النتائج في عملية صناعة القرارات بشأن تطوير وتنفيذ برامجها في المستقبل.  

نصيحة صحية

تحليل جديد لافضل 50 دراسة طبية يظهر ان جميع الفيتامينات ومضادات الاكسدة غير مفيدة في الوقاية من امراض القلب

فاكس: 962 6 554 1898
البريد الالكتروني: info@rhas.org.jo

العنوان: Medical City Circle-Yousef Imaish St. P.O.Box 669 Amman , 11821 Jordan
هاتف: 962 6 554 1899

الجمعية الملكية للتوعية الصحية

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا

للحصول على آخر الأخبار والمستجدات

تابعونا على

© 2017 Royal Health Awareness Society, All Rights Reserved. Terms | Privacy

Designed and Developed by IMAGINE